“المياه”: مشاكل الانقطاعات في وادي موسى حلت

أكدت وزارة المياه والري ان جميع المشاكل المائية في مدينة وادي موسى حلت او في طريقها للحل.
وقال الناطق الاعلامي لوزراة المياه والري عمر سلامة بان الوزارة تتابع الموضوع اولا باؤل مؤكدا، ان لا مشاكل تذكر في المدينة.
واضاف بان الامين العام قام بزيارة ميدانية على المدينة، وتزيد المنطقة بصهريج اضافي للعمل في حالة الضرورة.
وكانت انباء تحدثت عن قيام مواطنين غاضبين في مدينة وادي موسى مركز لواء البترا الشارع الرئيسي النافذ من أمام مديرية مياه لواء البترا احتجاجا على الانقطاع المستمر للمياه عن منازلهم.
وبين المواطنون المحتجون أن المياه منذ بداية الصيف الحالي لم تصل أحياء القرارة ومخيمر والشبلية والنوافلة والحيضان وجلواخ والحكر الغربي والحي السكني المجاورة لمقبرة بني عطا من الجهة الغربية، وسط عجز مديرية مياه لواء البترا عن معالجة مشكلة انقطاع المياه التي تهدد حياة المواطنين بالعطش.
وشدد المحتجون على ضرورة قيام وزير المياه الجديد في الحكومة الجديدة بوضع خطة طوارئ فورية لمعالجة انقطاع المياه عن أحيائهم السكنية، لا سيما وان الوضع الاقتصادي الصعب جراء تجارة ‘التعزيم’ لا يساعدهم على شراء صهاريج مياه على نفقتهم الخاصة.
وطالب المحتجون على ضرورة ضخ المياه إلى منازلهم وفق دور عادل يساهم بإشعارهم أنهم ضمن منظومة الاهتمام الحكومي كسائر مناطق المملكة التي تصلها المياه بانتظام.
يذكر وزارة المياه تستوفي مبلغ دينار من كل زائر أجنبي لموقع البترا الأثري منذ بداية تسعينات القرن الماضي، وذلك بهدف توفير المياه للمواطنين والسياح على حد سواء على مدار الساعة على امتداد رقعة مدينة وادي موسى حاضنة البترا. 
 

 
 
زر الذهاب إلى الأعلى