“الصحفيين” تدعم مطالب الزملاء في “بترا” والتلفزيون الاردني

 أكد مجلس نقابة الصحفيين حرصه على تحسين الأوضاع المعيشية للزميلات والزملاء العاملين في وكالة الانباء الاردنية “بترا” ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون ودعمه لمطالبهم الخاصة بذلك ومواصلة الجهود التي بذلها لرفع العلاوة الفنية (المهنية) أسوة بباقي النقابات وفي ضوء الظروف الصعبة التي تواجههم وهم يؤدون مهامهم.

كما أكد المجلس خلال اجتماعه الاسبوعي اليوم الأربعاء برئاسة الزميل ينال البرماوي نائب النقيب أنه سيواصل عمله وبذل أقصى الجهود على كافة المحاور لرفع علاوة المهنة للزملاء الصحفيين العاملين في مؤسسات الاعلام الحكومية وبما ينعكس مباشرة على مداخيلهم الشهرية المنخفضة.

وقال الزميل البرماوي أنه سيتم خلال لقاء مرتقب للمجلس مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز التأكيد على هذه المطالب وباعتبارها في مقدمة الأولويات التي يعمل على أساسها المجلس.

وأشار إلى أن المجلس قطع شوطاً كبيرا بهذا الخصوص من خلال الجهود التي بذلها المجلس بشكل مباشر ومن خلال مسار العمل ضمن النقابات المهنية.

وأكد المجلس دعمه مجدداً لأي مقترحات أو مبادرات تسهم في تحسين الأوضاع المعيشية للزملاء العاملين في الإعلام الرسمي ورفع رواتبهم ومكافآتهم.

من جانب آخر، اطلع المجلس على محضر اجتماع تصفية صندوق التقاعد والإجراءات التي قامت بها حتى الآن والموافقة على توصياتها المقدمة الى المجلس .

كما أقر المجلس محضر لجنة العضوية التي اشتملت على قرارات انتساب عدد من الزملاء للنقابة وطلبات تدريب جديدة واحالة طلبات تدريب جديدة الى لجنة العضوية.

وأخذ المجلس علماً بترحيب نقابات وجمعيات الصحفيين العربية بقرار مجلس نقابة الصحفيين الغاء تعليق عضوية النقابة في اتحاد الصحفيين العرب.

وأقر المجلس عددا من الأمور الاجرائية الخاصة بعمل النقابة وقضايا تخص بعض الزملاء الصحفيين.

زر الذهاب إلى الأعلى