استكمال المرحلة الأخيرة للوصلة المرورية لـ”كريدور عبدون”

تواصل أمانة عمان الكبرى العمل على استكمال ( المرحلة الثالثة والاخيرة ) من الوصلة المرورية لشبكة طرق شارع الامير الحسين بن عبدالله الثاني (كوريدور عبدون )، والممتدة من تقاطع الامير هاشم وحتى دوار القيسية، وصمم المشروع بـ 6 مسارب 3 مسارب لكل اتجاه بينهم جزيرة وسطية تصلح مستقبلا كمسار للباص السريع. 
ويهدف مشروع كوريدور عبدون لتطوير وربط المناطق المختلفة بشبكة طرق عالية الجودة تعمل على اختصار زمن الرحلات، وتخفيف الضغط المروري عن شوارع ( زهران، الامير علي بن الحسين، وشارع الملكة زين الشرف )، وسيشكل مدخلا رئيسيا مستقبليا الى وسط المدينة، وربط حركة المرور والنقل بين شارع المطار الى وسط البلد دون المرور بالشوارع الداخلية الرئيسية.
ويقسم كريدور عبدون “الشريط الاستثماري” الى ثلاث مناطق وتجمعات رئيسية، الأول سكني وهو أقرب الى منطقة عبدون السكنية ويبدأ ارتفاع البناء فيه بأربعة طوابق ويسمح فيه بإقامة مشاريع استثمارية كالمكاتب والشقق الفندقية. ويقع التجمع التجاري في وسط الشريط بموقع محوري ويصل ارتفاع البناء فيه الى 12 طابقا، ويسمح فيه ببناء 6 طوابق لإقامة مشاريع استثمارية (مستشفيات، مدارس، مكاتب، وشقق فندقية). كما يشمل شق عدد من الطرق الخدمية وتهيئة البنية التحتية للخدمات المختلفة لتكون جاهزة للربط والتوصيل حال إنجاز أي مبنى أو مرفق خدمي.
ويبلغ عدد قطع الأراضي حوالي 170، تتراوح مساحتها من دونم إلى 3، ومنظمة سكنا، وتجاريا، وشققا فندقية و(مدارس ومستشفيات)، إضافة الى حدائق عامة.
من ناحية أخرى تعمل مديرية الطرق في امانة عمان تنفيذ المرحلة الثانية من العبارة الصندوقية في شارع “الرسالة” ضمن منطقة وادي السير، بكلفة 540 الف دينار، وذلك تمهيدا للبدء باعمال الفتوحات والتعبيد.
وسيسهم شارع الرسالة الذي يعتبر طريق رديف لشارع وادي السير الرئيسي بتخفيف الحركة المرورية عن الدوار الثامن. وتواصل العمل كذلك على تنفيذ عبارة صندوقية في شارع السماح ضمن منطقة مرج الحمام بكلفة 115 الف دينار، وتنفيذ عبارة صندوقية في منطقة ياجوز ضمن منطقة شفا بدران. 
 

 
 
زر الذهاب إلى الأعلى