ارتفاع موجودات ”توزيع الكهرباء” العام الماضي 5.5%

قالت شركة توزيع الكهرباء ان أجمالي موجودات الشركة ارتفع العام الماضي 5ر5 بالمئة، بينما ارتفع أجمالي إيرادات التشغيل 5ر1 بالمئة، فيما ارتفع مجموع حقوق المساهمين 6ر19 بالمئة.
جاء ذلك في اجتماع للهيئة العامة للشركة صادقت خلاله على البيانات المالية للشركة عن السنة المنتهية 2016.

ووفق بيان للشركة الثلاثاء فقد انخفض الفاقد الكهربائي خلال العام الماضي بنسب إيجابية كبيرة، بينما انخفض الحمل الأقصى “ميغاواط” 4ر4 بالمئة، بالمقابل ارتفع عدد المشتركين 4 بالمئة وزادت أطوال شبكات الجهد المتوسط والجهد المنخفض 3 بالمئة لكل منها، وارتفع عدد محولات التوزيع 6ر4 بالمئة.

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء سمير سعيد مراد، أن التزام الشركة بكود معايير الأداء وتحقيق نسبة الفقد الكهربائي، كانت من أهم الأهداف التي سعت الشركة لتحقيقها خلال عام 2016.

وأضاف مراد ان توزيع الكهرباء استمرت في متابعة المناطق للالتزام بمعايير الأداء وتم تزويد هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بالتقارير المطلوبة في الكود بمواعيدها.

ونقل البيان عن مراد أن الشركة اتخذت الإجراءات اللازمة لتخفيض الفقد الكهربائي بالتنسيق مع هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، نظرا لطبيعة مناطق عمل الشركة ولأثر أنظمة الطاقة المتجددة، مؤكدا ان الشركة حققت نسبة الفقد المستهدفة.

وقال ان الشركة ستواصل عطاءها بجهود العاملين فيها على اختلاف مواقعهم، نحو تحقيق مزيد من النجاحات وتعظيم المنجز والبناء عليه في اطار رؤية الشركة القائمة على تحقيق التميز بتقديم سلعة الطاقة الكهربائية للمشتركين والارتقاء بأداء الشركة لأفضل مستويات الإنتاجية وتحقيق عوائد مالية مناسبة.

وأضاف أن الشركة قدمت خطة طوارئ متكاملة للتعامل مع الظروف الجوية المختلفة، خاصة بموسم الشتاء بتفعيل قسم الشكاوى والاتصال وتوفير الأرقام المجانية للمواطنين لإبداء ملاحظاتهم، وتجهيز غرف السيطرة والتحكم في الشركة والتي تتيح معرفة واقع الخدمات الكهربائية المقدمة في المحافظات المعنية من المركز في عمان، وتوجيه العمل لمعالجة أية اختلالات في الحالات الطارئة بسرعة فائقة.

وأشار إلى البدء بتنفيذ عدد من المشاريع الريادية الرئيسية الفنية والتجارية وخدمات المشتركين ووضع الاستثمارات اللازمة لها ضمن حرص الشركة على مواكبة التطور في مجالات خدمات الطاقة الكهربائية.

من جهته، قال مدير عام الشركة المهندس حسان الذنيبات، انه تم توصيل خدمة التيار الكهربائي خلال العام الماضي لـ 9142 مشتركا جديدا وأن عدد محطات التحويل التي تم تركيبها خلال العام الماضي بلغ 226 محطة جديدة، بقدرة إجمالية بلغت 2ر82 ميغا فولت أمبير، مقابل 207 محطات بقدرة 139 ميغا فولت أمبير تم تنفيذها عام 2015.

وأوضح أن مراكز الاتصال في الشركة تعاملت مع 136 ألف مكالمة خلال العام الماضي، وبلغ عدد الشكاوى الخطية الواردة للشركة 276 شكوى متعددة المواضيع.

وشدد المهندس الذنيبات على ان الفاقد الكهربائي يعتبر واحدا من أبرز الصعوبات التي تواجه عمل الشركة، إذ سجلت عشرات حالات الاعتداء على المحطات والشبكات من قبل بعض العابثين خلال العام الماضي، مشيرا الى ن الشركة وقعت مذكرة تفاهم مع مديرية الأمن العام بالتنسيق مع هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، لتفعيل دور الضابطة العدلية بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق العابثين بالتيار.

electricity-taw.JPG

electricity-taw11.JPG

electricity-taw14.JPG

electricity-taw13.JPG

electricity-taw10.JPG

electricity-taw1.JPG

electricity-taw2.JPG

electricity-taw12.JPG

electricity-taw3.JPG

electricity-taw4.JPG

electricity-taw5.JPG

electricity-taw6.JPG

electricity-taw7.JPG

electricity-taw8.JPG

زر الذهاب إلى الأعلى