إزاحة الستار عن النصب التذكاري للراحل د. أحمد الحوراني

تخليداً لذكرى مؤسس جامعة عمان الأهلية المرحوم الدكتور أحمد الحوراني، رعى دولة الأستاذ عبد الكريم الكباريتي ‘رئيس مجلس أمناء الجامعة’ حفل إزاحة الستار عن النصب التذكاري للمرحوم الدكتور أحمد الحوراني، بحضور محافظ البلقاء السيد صالح الشوشان ومدير دفاع مدني البلقاء والملحق الثقافي الكويتي د.محمد الظفيري والدكتور ماهر الحوراني رئيس هيئة مديري الجامعة وعائلة المرحوم و أ.د صادق حامد رئيس الجامعة ونخبة من الشخصيات والاكاديميين والمدعويين .

وقد بدئ الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، لتلقي بعدها السيدة إيناس الحوراني ‘ابنة المرحوم’ مديرة دائرة العلاقات العامة والدولية في الجامعة كلمة نيابة عن “عائلة المحروم “ تحدثت فيها عن الراحل الكبير وموجز عن رمزية النصب التذكاري ودلالته حيث جمع ما بين رسمٍ للراحل ونبذة عنه، والذي قام بتصميمه ونحته الفنان شافع السيبراني.

ثم تحدث رئيس الجامعة أ. د. صادق حامد عن مناقب الراحل وريادته بتأسيس جامعة عمان الأهلية.. تلاها كلمة لدولة الأستاذ الكباريتي تحدث فيها عن هذه المناسبة والتي تخلد ذكرى المرحوم العطرة … متطرقا إلى معاناة الشعب الفلسطيني وذكرى النكسة… مشيدا بمناقبية ومسيرة الراحل وانجازاته التي تستحق كل التقدير.
بعد ذلك اتجه الحضور وعلى رأسهم راعي الحفل إلى مكان النصب التذكاري عند بوابة الجامعة حيث قام الأستاذ الكباريتي والى جانبه الدكتور ماهر الحوراني بإزاحة الستار عن النصب التذكاري.

 

maher-1.jpg

maher-2.jpg

 

زر الذهاب إلى الأعلى