«أهل شجر الزيتون».. فيلم تضامني لفرقة المسرح الحر مع الأهل في غزة قريبًا

تضامنا مع الاهل في غزة واستنكارا لحرب الابادة التي تجري حاليا، انتجت فرقة المسرح الحر الاردني 2023 فيلما تضامنيا بعنوان “أهل شجر الزيتون”، بمشاركة نخبة من الفنانين الاردنيين، والفيلم نص الفنان علي عليان، اخراج منذر خليل مصطفى، وسيتم بث الفيلم وعرضه قريبا وحال الانتهاء من العمليات الفنية.

الفنان الأردني

وفيلم “أهل شجر الزيتون “يعبر عن حالة الرفض والاستنكار لما يجري من اجرام صهيوني منظم امام نظر العالم، ويعبر الفيلم أيضا عن وجهة نظر الفنان الأردني ودوره النضالي في كشف الاكاذيب الصهيونية؛ لما للفن من قوة تأثيرية مباشرة على الرأي العام، وسيقام على ترجمة الفيلم من اجل ان يرى العالم هذه الهمجية.

ونوه كاتب نص الفيلم الفنان علي عليان، أن العمل يأتي كرسالة تضامن مع ابناء قطاع غزة، وتكريسًا لرسالة المسرح الحر في الحديث عن واقع المجتمعات العربية سواء كان في الدراما او المسرح، حيث كان العمل تطوعيا بالكامل دون ان يدفع أحدهم قرشا واحدا.

ولفت الفنان عليان الى انه استوحي الفيلم من نصوص للـشاعر الراحل محمدود درويش، والفيلم من كتابة الفنان علي عليان، واخراج منذر خليل مصطفى، ويشارك فيه نخبة كبيرة من الفنانين الاردنيين أبرزهم: الفنان ساري الاسعد، الفنان حسين طبيشات، الفنانة غادة عباسي، الفنان ماهر خماش، رولا جرادات، اريج دبابنة، رناد ثلجي، طارق الشوابكة، اياد شطناوي، مرام ابو الهيجا، دلال فياض، نضال جاموس، محمد المراشدة، وبمشاركة الفنانين الشباب كرم الزواهرة، شذى عليان، رفيف الجبر، نبيل سمور، روان ثلجي، والاطفال كريم اياد، وجاد اياد، تاليا كركر. ومكياج الاء ملوح، والخدع والتفجيرات قام بها رمزي البندورة، وسيتم بث الفيلم وعرضه حال الانتهاء من العمليات الفنية.

بدوره اكد المخرج منذر خليل مصطفى، أن مجرد اخراج عمل بهذا الحجم كان بمثابة شرف له، قائلًا، إن التكاتف كان واضحا في كواليس التصوير والذي استغرق فترة وجيزة، وذلك بعد تضامن وتعاون الزملاء في كادر العمل، مؤكدًا ان اعمال الفنان الأردني ستبقى رسالة خالدة؛ لما يقدمه من محتوى مشرف ذي قيمة يذكر وتتوارثه الأجيال.

الدستور

زر الذهاب إلى الأعلى