“أمنية” ترعى لقاء عمل حول تمويل شركات تقنية المعلومات

رعت شركة أمنية لقاء عمل نظمته جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات- إنتاج بعنوان “مدخل إلى تمويل شركات تقنية المعلومات” في فندق الفورسيزنس عمّان بحضور محافظ البنك المركزي زياد فريز، راعي اللقاء،  ونخبة من ممثلي (الرؤساء التنفيذيين والمدراء العامين) قطاعي البنوك والاتصالات. 
ويهدف اللقاء إلى مناقشة التحديات والمعيقات التي تواجه تمويل قطاع تقنية المعلومات بعد صدور قرار البنك المركزي الأخير بشموله ببرنامج منح سلف متوسطة الأجل للمشاريع الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة والتي خصصت لها نوافذ تمويلية بقيمة المليار دينار . 
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أمنية زياد شطارة أن الشركة كانت في مقدمة الشركات التي اتخذت دوراً ريادياً في تمكين الأفراد والشركات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال تقديمها الخدمات المالية المبتكرة ومن أهمها خدمة “محفظتي”  لتكون أحد أول الحلول الشاملة للدفع والتحويل الإلكتروني للأموال والتي تمتاز بسهولة التطبيق وبأعلى مستوى من الأمان.
وبين شطارة أن 75 % من سكان الأردن لا يوجد لديهم حسابات بنكية مما يعني أن ثلثي سكان المملكة يعيشون خارج النظام البنكي الرسمي، مؤكدا على أهمية دمج هذه النسبة في النظام المالي في المملكة وتمكين السكان من الوصول إلى مصادر التمويل وتوسيع الخدمات المالية المقدمة لهم لما في ذلك من أثر سينعكس على الحياة الاقتصادية والاجتماعية للأفراد والأسر، ويصب في النهاية في مصلحة الاقتصاد الوطني ككل. 
يذكر أن  اللقاء تضمن حلقة نقاشية شارك فيها كل من محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز ومدير عام كابيتال بنك هيثم قمحية ومدير عام بنك الاتحاد ناديا السعيد، والرئيس التنفيذي لشركة أوبتيمايزا ماجد سافيري، وأدارها رئيس مجلس إدارة أويسس 500 مروان جمعة.

زر الذهاب إلى الأعلى