نشر في: السبت, 18 أيار 2019 12:12
الزيارات:    
| طباعة |

صدام عبد الغني يكشف سبب اعتقاله وزوجته في سوريا

 كشف النائب خالد ابو حسان ، ان اعتقال السلطات السورية لاردني وزوجته، بسبب قيامهم بالتقاط صور لهما في منطقة محظور بها التصور في سوريا الخارجة من حرب استمرت لثماني سنوات .

وقال النائب ابو حسان  انه تواصل مع برلمانيين سوريين، لم يكشف عن هويتهم، والذين بدورهم اوصلوا قضية الاردنيين إلى مكتب الرئيس السوري بشار الاسد الذي امر بالافراج عنهما ما لم يكونا موقوفين على قضايا ارهابية ، وهو ما حصل.

وزاد : انه بعدما تبين ان قضية الزوجين بسبب التصوير في منطقة ممنوعة وهما لا يعلمان ذلك ، تم الافراج عنهما، مؤكداً عدم التعرض الزوجين للاساءة الجسدية او النفسية، مشيراً إلى الافراج عن 14 معتقل اردني لدى السلطات السورية خلال الايام الاخيرة على حد تعبيرة ابو حسان .

وقدم النائب ابو حسان الشكر لجلالة الملك والرئيس بشار الاسد، بسبب إصرار على تأكيد الزعيمين تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين، بعد سنوات الحرب في سورية.

من جانبه قال صدام بني عبدالغني في أول تصريح عند وصوله الأردن أن سبب اعتقاله كان على خلفية قيامه بالتصوير هو وزوجته داخل منطقة عسكرية ، دون علمهم ، وبشكل عشوائي.

وأوضح بني عبدالغني أنه تم معاملته بشكل حسن ، ولم تتم الإساءة له ، نافيا في الوقت ذاته ما تردد عن سبب اعتقاله على خلفيات سياسية.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر