نشر في: الأحد, 12 أيار 2019 11:21
الزيارات:    
| طباعة |

ضبط متسولة تمتلك 4 سيارات مرسيدس فارهة

 كشف مدير وحدة مكافحة التسول ماهر كلوب ان وزارة التنمية الاجتماعية ضبطت احدى المتسولات تمتلك 4 سيارات فاخرة من نوع مرسيدس كما ضبطنا متسولة اخرى عملت عملية جراحية بمستشفى خاص بتكلفة 7 الاف ديمار ونصف .
وقال كلوب لبرنامج " بلدي هذا الصباح " عبر فضائية الحقيقة الدولية ان هولاء الاشخاص الذين يمتهن نسائهم التسول هم بمتهون " افتعال حوداث السير " مؤكدا ان دخولهم الشهرية عالية جدا .
وشدد كلوب إن وزارة التنمية اطلقت خطة بمبادرة وطنية بعنوان "معا ضد التسول" بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى ومديرية الأمن العام وتتمثل بتوزيع المنشورات وبث الرسائل النصية عبر الهواتف الخلوية.

كلوب بيّن أن الخطة تتضمن أيضا التنسيق مع الأمانة من أجل تنفيذ حملات مشتركة لضبط الباعة المتجولين في الطرقات وعلى الإشارات الضوئية، إلى جانب المشاركة بتنفيذ حملات إضافية في المحافظات التي تشهد انتشارا لظاهرة التسول بالتنسيق مع المديريات المعنية.

وتتضمن خطة مكافحة التسول الطلب من مدراء الدور الإيوائية أخذ الاحتياطات اللازمة لاستقبال أعداد إضافية من الأحداث المتسولين، وتهيئة المرافق والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع المحلي في محافظتي الزرقاء ومأدبا لإقامة أنشطة وبرامج رمضانية في المراكز الإيوائية.

واشار كلوب أن عدد المتسولين المضبوطين منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر أبريل الماضي بلغ 1200، بينهم 220 متسولا من جنسيات أجنبية.

واشار إن كوادرها ضبطت اكثر من 80 متسولا لغاية الان في شهر رمضان.مشيرا إلى أنه يتم إيداع المتسولين البالغين لدى المراكز الأمنية، حيث يتم توقيفهم وتوديعهم للقضاء، فيما يحول الأحداث إلى مراكز التأهيل والرعاية، ليتم بعدها تحويلهم إلى الجهات الق

واوضح ان شهر رمضان يعتبر فرصة للبعض لاستغلاله دون حاجة، وإنما لكسب المال بطرق غير مشروعة ومخالفة للقانون، لذلك وجهت الحاكمية الإدارية الدوائر الرسمية، خصوصا وزارة التنمية إلى ضرورة تكثيف حملات (مكافحة التسول)"، 

ولفت كلوب بقولة أن حملات مكافحة التسول ستستمر طيلة أيام شهر رمضان وما بعده، بعد أن باتت ترتقي لسمة الظاهرة المزعجة للمواطنين سواء في الأسواق التجارية أو على الإشارات الضوئية.


يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر