نشر في: الأربعاء, 06 تشرين2 2019 12:21
الزيارات:    
| طباعة |

محمد رمضان وسعد لمجرد في ورطة

فاجأ موقع "يوتيوب" المشاهدين بحذف أغنية "إنساي" للنجمين محمد رمضان وسعد لمجرد، كما حُذفت أيضًا من جميع حسابات النجم محمد رمضان على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال حسام الحسيني مخرج الكليب، إن هناك غموضًا يُسيطر على قرار حذف أغنية "إنساي" حتى الآن، مؤكدًا أنه يسعى لمعرفة السبب، وحل المشكلة حتى تعود الأغنية مرة أخرى.

وأضاف الحسيني، في تصريحات لموقع "فوشيا"، أنه موجود حاليًا في المغرب، وسيعمل على حل المشكلة وعودة الأغنية خاصةً أنها تخطّت الـ 190 مليون مشاهدة منذ عرضها.

اشارة الى أنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها "يوتيوب" بحذف أغنية لسعد لمجرد، حيث كان قد سبق وحذف أغنية "سلام" بعد أسبوع واحد من طرحها، قبل أن يعيد نشرها مرة أخرى.

وجاءت خطوة حذف الأغنية من قبل إدارة "يوتيوب" على خلفية اتهام الفنان الأمازيغي هشام تلمودي، لمجرد، بدمج مقطع موسيقي من إحدى أغنياته التي تحمل عنوان "أكوال سوس" التي طرحها في 2014 من دون ترخيص منه.

وردّ ملحن الأغنية عبر حسابه على "إنستغرام"، على أزمة حذف الأغنية فقال: "للتوضيح فقط بحكم أني ملحن وموزع أغنية (سلام) للفنان سعد لمجرد.. أؤكد أننا نتوفر على كامل الوثائق القانونية التي تثبت حقنا في استعمال الجزء الأمازيغي في الأغنية بعد تفويض قانوني من مالكي الحقوق الأصلية (شركة تامزا ڤيزيون) وبما يخص مسألة الحجب من يوتيوب فقد تم إرسال جميع الوثائق اللازمة والضامنة للحقوق من طرف فريق عمل الفنان سعد لمجرد بهدف استرجاع المقطع على اليوتيوب.. وشكرا".



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر