نشر في: الجمعة, 11 كانون2 2019 08:35
الزيارات:    
| طباعة |

الفنانة صفاء رقماني: الوسط الفني السوري يتخبط

 أكدت الفنانة السورية صفاء رقماني ان غيابها طوال هذه السنوات عن الدراما جاء بسبب الشللية التي تعج بالوسط الفني السوري .

وقالت رقماني ان الوسط الفني مبني على العلاقات والمصالح المشتركة، لافتة الى انه لم يعد هناك معايير لضبط المشهد الفني السوري وان عملية انصاف المبدع باتت معدومة .

واضافت رقماني ان الموهبة والاخلاق والشكل الخارجي لا يكفي ابداً انما هناك حسابات أخرى لا يعرفها الا اشخاص معينين في الوسط الفني السوري ،مشيرة الى ان الحديث في هذا الموضوع بات عقيم .

ولفتت ان الوسط الفني السوري اختلط به الحابل بالنابل وضاعت به كامل المقاييس ،مؤكدة ان المشهد الفني السوري يشهد حالة من كبيرة من التخبط .

وعلى غرار مسلسل مرايا الذي عرفها على الجمهور وقدمها بقوة على الشاشة قالت الفنانة صفاء رقماني ان مرايا من اجمل المراحل بمسيرتها الفنية ، لافتاً الى ان تجربتها مع الفنان القدير ياسر العظمة كانت فريدة من نوعها .

وعن عودة المخرج السوري يوسف رزق الذي عملت معه في مجموعة من الاعمال منها (حاجز الصمت ، سفر الحجارة ) ،عبرت الفنانة رقماني عن سعادتها الغامرة بعودة المخرج يوسف رزق ، مشيرة الى ان اجمل تجاربها في الدراما كانت امام كاميرته .

واستمرت بحديثها لسرايا انها بعيدة كل البعد عن الدراما السورية لاسباب لم تعد تعلم بها ،لافتة الى انها انهت مؤخراً مسرحية "حفلة على الخازوق " التي حظيت بنجاح جماهيري كبير .

وأثنت الفنانة السورية صفاء رقماني بتجاربها الفنية التي قدمتها في الاردن من خلال المسلسلات البدوية والتاريخية ،مشيدة في الاردن وشعبه الذي وصفته بالنشمي والطيب .

يذكر ان الفنانة صفاء رقماني قدمت العديد من الاعمال الدرامية منها :مرايا،ثلوج الصيف،بوم أكشن،قاع المدينة ،سليمو وحريمو ،دامسكو ،بقعة الضوء،وجوه وأزمنة ،العدول .



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر