نشر في: الخميس, 22 آب 2019 13:14
الزيارات:    
| طباعة |

"شومان" تغلق باب التقدم لبرامج المنح والدعم

أغلقت مؤسسة عبد الحميد شومان أمس الأربعاء باب التقدم لبرامج المنح والدعم، مبينة أن موعد الإعلان عن المشاريع الحاصلة على الدعم سيكون في 29 أيلول الشهر المقبل. ووفقا لبيان صحفي للمؤسسة اليوم الخميس ان المؤسسة استقبلت أكثر من 200 طلب خلال فترة الإعلان التي استمرت من 23 حزيران إلى 21 آب الحالي.

وتشتمل برامج المنح والدعم بحسب البيان، على برنامجين، الأول "منح الأدب والفنون"، والثاني "منح الفكر القيادي"، فيما يندرج تحت برنامج منح الأدب والفنون، ستة قطاعات، هي: "الفنون الأدائية"، و"الفنون السمعية والبصرية"، و"الأنشطة الثقافية والمهرجانات"، و"مشاريع حفظ الإرث الوطني"، و"المساحات الفنية والأدبية"، و"دعم تطوير المكتبات".

فيما يشتمل برنامج منح الفكر القيادي، على أربعة قطاعات هي "المؤتمرات العلمية البحثية"، "الأنشطة العلمية"، "المساحات العلمية والتطبيقات التعليمية"، و"المنتديات الشبابية والمناظرات".
وأكدت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة شومان، فالنتينا قسيسية، التزام المؤسسة بدعم الإبداع والمبدعين، مبينة أن برامج المنح والدعم تتقاطع مع رسائل المؤسسة من حيث إشاعة الفن والثقافة والعلوم، وبما يؤسس لمجتمع مبدع ومبتكر ومنتج علمياً وثقافياً.

ولفتت قسيسية إلى أن برامج المنح والدعم تساهم في تنمية المواهب والمهارات الأدبية والفنية، وتعزيز التنوع الثقافي، وتوفير الفنون للجميع، بالإضافة إلى تعزيز الفكر الحر والقيادي من خلال دعم مشروعات تهدف إلى تشجيع العلم والبحث العلمي، ودعم المسيرة التعليمية وتطويرها.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر