نشر في: السبت, 27 تموز 2019 01:07
الزيارات:    
| طباعة |

"جرش".. الآلاف يهتفون مع مارسيل خليفة "منتصب القامة أمشي"

كرم الإخبارية - وسام نصر الله

قدم الفنان والموسيقي اللبناني مارسيل خليفة مجموعة من روائعه الغنائية والموسيقية، في حفله الفني الذي أقيم مساء الجمعة على المسرح الجنوبي ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته 34.

وردد الجمهور الذي حضر بالآلاف وملأ مدرجات "المسرح الجنوبي"، جميع الأغاني مع فنانهم المحبوب، دون تعب مطالبينه بعد كل فقرة فنية بالمزيد.

marcel-khal-jer.JPG

وبدأ خليفة حفله الذي امتد لساعة ونصف الساعة، بعزف على العود ورائعة "بغيبتك نزل الشتي" للشاعر اللبناني طلال حيدر، ثم ليغني "في البال أغنية يا أخت عن بلدي" للشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، طالبا من الجمهور أن يغنيها معه، قائلا: "في كل مرة كان يكون فيها الراحل محمود درويش حاضرا في أمسياتي الفنية، يسألني عن هذه الأغنية وعما إذا كانت موجودة ضمن البرنامج الغنائي أم لا، لمحبته سماعها دائما"، باعثا تحية حب لرفيق دربه الراحل درويش.

marcel-khal-jer3.JPG

وبعد الغناء الجماعي للجمهور مع صاحب "وعود من العاصفة"، طلب "خليفة" منهم الإنصات والهدوء لسماع أغنية "ريتا" للراحل درويش، والتي صمتت فيها المدرجات برومانسية وحب، تقديرا لهذه الأغنية الخالدة في قلبوهم وأوراحهم.

واستمر "خليفة" بإبداعه الفني وقدم "وأنت تعود لبيتك فكر بغيرك لا تنسى شعب الخيام" للراحل درويش، لينتقل بعدها لأغنيته الجماهيرية والحماسية "منتصب القامة أمشي"، والتي دفعت الجمهور للهتاف عاليا باسم "مارسيل".

marcel-khal-jer10.JPG

وعاد صاحب غنائية أحمد العربي للاجواء الهادئة والرومانسية والصمت، بقطعته الموسيقية "تانجو لعيون حبيبتي"، طالبا من جمهوره الانصات وسماع المقطوعة بشكل جيد.

ويستمر "خليفة" بالإيقاع الرومانسي والهادىء ويطلب من جمهوره الإنصات لسماع قصيدة "آخر الليل" للشاعر اللبناني الراحل محمد العبد الله موجها التحية له، ليقدمها برفقة عزف البيانو، ويقول مطلع القصيدة:"اتركي أهلك وأرضك، وملابسك القديمة،واتبعيني أنظريني ابني لموطني الحامض الصغير بيتاً صغيرا وقولي هذا سيدي الصغير.."

marcel-khal-jer13.JPG

ويعود مرة أخرى "خليفة" لينقل جمهوره للأجواء الحماسية بأغنية "وقفوني ع الحدود"، وليقدم بعدها "ركوة عرب"، ورائعة الراحل درويش "أحن إلى خبز أمي" التي خيمت على المدرجات بصمت كالصلاة، ليختتم حفله بأغنية "يا بحرية هيلا هيلا" التي اهتزت على ايقاعاتها المدرجات طربا وجمالا من جمهور عاشق لفنانه الذي واكب أعماله منذ عقود.

marcel-khal-jer9.JPG

وفي نهاية الحفل الذي اختتم في منتصف الليل، كرم وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري والمدير التنفيذي للمهرجان أيمن سماوي والدكتور رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة، الفنان مارسيل خليفة على مشاركته المميزة مقدمين له درع المهرجان.

marcel-khal-jer13.JPG

marcel-khal-jer16.JPG

marcel-khal-jer17.JPG

marcel-khal-jer18.JPG

marcel-khal-jer19.JPG

marcel-khal-jer20.JPG

marcel-khal-jer3.JPG

marcel-khal-jer4.JPG

marcel-khal-jer5.JPG

marcel-khal-jer6.JPG

marcel-khal-jer7.JPG

marcel-khal-jer8.JPG

marcel-khal-jer9.JPG

marcel-khal-jer.JPG

marcel-khal-jer1.JPG

marcel-khal-jer10.JPG

marcel-khal-jer11.JPG

 

 



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر