نشر في: الخميس, 18 نيسان 2019 09:21
الزيارات:    
| طباعة |

لأول مرة في الأردن مهرجان “موسيقى عالدرج”

من موسيقى الجاز إلى أدراج عمّان القديمة، يقام لأول مرة في الأردن مهرجان فريد من نوعه يضفي جمالاً على جمال عمّان القديمة ويحاكي قلوب الناس وهو مهرجان درج تحت عنوان “موسيقى عالدرج”، وذلك يوم السبت 20 نيسان على درج الكلحة في جبل اللويبدة، ويوم الأحد 21 نيسان على درج الشماسي في وسط البلد، من الساعة الرابعة بعد الظهر حتى السادسة والنصف مساءً من كل يوم، ويتبعه يوم الأحد 21 نيسان في الساعة السابعة مساءً جلسة عزف إرتجاليّة في مطعم وكافيه “جميدة خانم”، وسط البلد.

الدعوة عامّة لحضور فعاليّات مهرجان “موسيقى عالدرج” ضمن فعاليات مهرجان عمّان جاز 2019، والذي ينظّمه كل من مهرجان عمّان جاز ومعهد جوته في الأردن وبالتعاون مع أمانة عمّان الكبرى وبدعم من شبكة المعاهد الثقافية في الأردن EUNIC والاتحاد الأوروبي.

هذه الحفلات الموسيقيّة عبارة عن تعاون بين الموسيقيين المحليين والدوليين الموجودين هنا في الأردن للمشاركة في مهرجان عمّان جاز وعرض مزيج من موسيقى الجاز والموسيقى الإلكترونية والصوفية. مكان الحدث وهي الأدراج العامّة في عمان، هي ليست فقط بمثابة معمار يوصل بين الأحياء المختلفة ولكن يتم تحويلها إلى أماكن مؤقتة تجمع الموسيقيين من جميع أنحاء العالم معًا. يُدعى الجمهور إلى أن يصبح جزءًا من الحياة الثقافية الغنية للمدينة، مما يعكس تراثها المعماري والتاريخي.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر