نشر في: السبت, 02 كانون1 2017 15:17
الزيارات:    
| طباعة |

رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يكرم طالبتين اختيرتا ضمن 100 فتاة في تجمع للنساء التكنولوجيات

كرم رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي اليوم السبت خريجتي أول دفعة من تخصص ماجستير ريادة الأعمال في الجامعة.

وقال الدكتور الرفاعي ان الطالبتين هبةشبروق ونور الطوباسي، شاركتا في أضخم تجمع للنساء التكنولوجيات في الولايات المتحدة الأميركية ولمدة 40 يوما، ضمن 100 فتاة بينهن 5 أردنيات مثلن الأردن في اكبر التجمعات النسائية في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وأشار إلى تميز العملية التعليمية في الجامعة التي تربط بين الجانبين الاكاديمي والعملي من خلال ربط الخبرة العلمية بالريادة من خلال مركز الملكة رانيا للريادة في الجامعة، وهو ما يجسد رؤية الجامعة ورسالتِها، والمكانة الرفيعة التي احرزتها كثمرة لجهود المخلصين من أبنائها، واستجابة لتوجيهات سمّو الأميرة سمية بنت الحسن/ رئيس مجلس أمناء الجامعة، التي حملت لواء الريادة والتميّز في الجامعة , وفق بترا.

يذكر ان شبروق تعمل مهندسة الاتصالات وخبيرة في تسويق المنتجات في شركة اورانج، حيث سيتم خلال برنامج "نساء التكنولوجيا" استضافة المشاركات من قبل عدد من الشركات العالمية مثل جوجل وفيسبوك وتويتر وأوتوديسك وسيمانتك وغير ذلك من شركات وادي السيليكون.

وسيتم تخصيص مرشد مهني أو أكثر لكل مشاركة، وستتم المشاركة بورشات عمل هدفها تطوير الشخصية والتعرف على نقاط القوة فيها واستخدامها بأحسن طريقة ممكنة للتطوير على الصعيد المهني والشخصي.

وتقدم الطوباسي مشروعا يهدف لإحداث تغيير ايجابي على المجتمع المحلي، وستتم مساعدتهن من خلال التدريب والارشاد للوصول الى الهدف المنشود، وسيتنقلن خلال فترة التدريب بين ولايتين أميركيتين هما كاليفورنيا وواشنطن.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر