نشر في: الثلاثاء, 09 نيسان 2019 21:37
الزيارات:    
| طباعة |

النسور: حكومتي لم توقع أي برنامج مع "النقد الدولي"


نفى رئيس الوزراء الاسبق عبدالله النسور أن تكون حكومته قد وقعت أي برنامج مع صندوق النقد الدولي مؤكدا إن البرنامج الذي عملت حكومته في ظله وقعته حكومة فايز الطراونة.

واضاف ان البرنامج الذي اتفقت حكومته عليه مع الصندوق وقعته حكومة الدكتور هاني الملقي، مؤكداً لو أنه كان في موقع المسؤولية في ذلك الوقت لوقع البرنامج أيضاً مطالباً بتكريم من وقع البرنامج مع الصندوق.

وبين النسور في حوارية أقامتها "جماعة عمان لحوارات المستقبل" مساء الثلاثاء أن حكومته نفذت البرنامج بأفضل ما يكون واختارت أن تستمر مع الصندوق طالبة النصيحية والدعم، مشدداً على أن ما يقوله حالياً لا يعني بأي حال من الأحوال تنصله من مسؤولية هذه البرامج

وأشار إلى أن حكومته هي من أعادت تسعيرة النفط بصورة شهرية حيث كانت متوقفة قبل تسلمه المسؤولية بحوالي 20 شهراً حيث رتب توقف هذه التسعيرة مديونية هائلة على خزينة الدولة، ولفت النسور إلى أنه غادر موقع المسؤولية والبنك المركزي يمتلك احتياطات أجنبية تصل إلى 12 مليار دولار بارتفاع مقداره 7 مليارات دولار عن الوقت الذي استلم به المسؤولية.

واوضح أن انقطاع الغاز المصري رتب على الخزينة مديونية تصل إلى 5 مليارات دينار ومديونية سلطة المياه تصل إلى 2 مليار دينار.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر