نشر في: الخميس, 14 آذار 2019 15:57
الزيارات:    
| طباعة |

المهندس زهير العمري: لقاؤنا بالرزاز يبشر بانتعاش السوق العقاري وعودة استثماراته المهاجرة

كرم الإخبارية – خاص – وسام نصر الله

توقع رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان المهندس زهير العمري، أن يشهد قطاع العقار في العاصمة عمان  نشاطا كبيرا خلال الفترة المقبلة، وعودة للاستثمارات.

ووصف المهندس العمري في تصريحات ل"كرم الإخبارية" الصيغة التوافقية التي تم التوصل إليها اليوم الخميس بشأن نظام الأبنية والتنظيم في مدينة عمان، بالإنجاز خاصة في ظل حالة التردي والركود التي يعيشها قطاع العقار.

وكان اجتماع اللجنة القانونية الوزارية الذي ترأسه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز مع كافة الجهات المعنية، قد أثمر عن التوصل الى صيغة توافقية بشأن نظام "الابنية والتنظيم"، ليصار الى إرساله الى مجلس الوزراء لإقراره في وقت قريب.

واعرب المهندس العمري عن شكره لدولة الرئيس الرزاز، مشيدا بالجهد الذي بذله خلال الفترة الماضية للوصول إلى التوافقات الأخيرة، ودوره الكبير في هذا "الإنجاز".

وقال المهندس العمري  ل"كرم الإخبارية": "إن قطاع العقار عانى طويلا خلال الفترة الماضية، خاصة في ظل ارتفاع كلف العقار الناجمة عن ارتفاع أسعار الاراضي، وتدني القدرة الشرائية للمواطنين، ونقل عدد كبير من المستثمرين لاستثماراتهم خارج الأردن".

وأكد رئيس جمعية المستثمرين أن "الاتفاق" الذي تم الوصول إليه، سيسهم بشكل ملحوظ وكبير خلال الفترة المقبلة بخفض كلف السكن على المواطنين، وعودة النشاط لقطاع العقار، إضافة إلى تحسين الصورة الجمالية للعاصمة.

وطوى اجتماع اليوم، غالبية النقاط العالقة والخلافية بين امانة عمان والشركاء المعنيين بعد ان تم التوصل الى توافقات بشأنها تمهيدا لإقرار النظام الذي بقي عالقا منذ عدة اشهر.

وأشار المهندس العمري ل"كرم الإخبارية" إلى أن "الإتفاق" سينعكس بشكل إيجابي وبناء على 40 قطاعا  اقتصاديا، كما أنه سيوفر عشرات آلاف فرص العمل.

وقال: "نأمل أن يعود حجم الاستثمار في القطاع العقاري إلى سابق عهده، حيث تشير الأرقام إلى أن حجم التداول في السوق العقاري يبلغ حاليا 5.5 مليار دينار سنويا، مقارنة ب 8 مليارات دينار سجلت خلال 2014".

وكان امين عمان المهندس يوسف الشواربة قد اكد في تصريحات صحفية ان النظام يمثل نقلة نوعية في تحفيز الاستثمار في قطاع الاسكان وتوفير السكن المناسب للمواطن باسعار ملائمة.

وقال الشواربة : "ان الامانة تجاوبت مع معظم المطالب التي تقدمت بها الجهات المعنية والشركاء في نظام الابنية، آملين أن يحقق ذلك نهضة حقيقية في قطاع الاسكان".



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر